الصناديق الاستثماريه

يعمل صندوق الاستثمار وفق سياسة استثماريه يتم تطويرهاً أساساً من قبل لجنة الاستثمار في الشركة (قبل الطرح) ويتم تطبيقها والإشراف عليها وتحديثها من قبل مجلس إدارة الصندوق عند تأسيسه، ويتم نشر خلاصة الإستراتيجية الاستثماريه في نشرة الشروط والأحكام عند الطرح.

نتفهم أن لكل عميل منظور استثماري مختلف، كما تختلف أهدافه الاستثماريه والمدى الزمني لاستثماره، ومستوى إستعداده لتقبل المخاطر، ولضمان تلبية الإحتياجات المحددة لكل عميل، فإننا نعمل على تصميم برامج استثماريه مخصصة لشريحة من العملاء الذين تتفق متطلباتهم الاستثماريه وذلك من خلال طرح وإدارة الصناديق الاستثماريه في مجالات متعددة.

صناديق الاستثمار العقاري

وهي برامج استثمار مشترك متخصصة في القطاع العقاري وتتضمن صناديق التطوير الأولي، صناديق التطوير الإنشائي، الصناديق العقارية المدرة للدخل أو صناديق الاستثمار في الفرص العقارية.

نظراً لأن الاستثمارات العقارية تمثل فئة أصول لها العديد من المميزات من ناحية العائد ومستوى المخاطر فقد حرصت مُلكيّة على استثمار خبرات مؤسسيها وفريق إدارتها في مجالات الاستثمار العقاري لتأسيس وإدارة عدد من الصناديق الاستثماريه في هذا القطاع الحيوي.

صناديق الاستثمار في الأوراق المالية

وهي برامج استثمار مشترك متخصصة في الاستثمار في الأوراق المالية المدرجة في أسواق المال وتتضمن صناديق المتاجرة بالأسهم، صناديق أسهم النمو، صناديق الطروحات الأولية، الصناديق الاستثماريه لأسهم التوزيعات وصناديق الدخل الثابت.

ونظراً لما تتمتع به أسواق المال من العديد من المميزات والتي من أهمها السيولة العالية ووجود العديد من الفرص بالرغم من المخاطر العالية التي يكتنفها الاستثمار في أسواق المال عموماً إلا أن الشركة تعمل على بناء خبراتها وإستقطاب فريق عمل متخصص في أسواق المال لإجراء الأبحاث والدراسات الأساسية والفنية للأوراق المالية المدرجة لإقتناص الفرص وتحقيق العوائد للمستثمرين وفق مستوى مخاطر مقبول.

صناديق حقوق الملكية الخاصة

وهي برامج استثمار مشترك متخصصة في الإستحواذ على حصص ملكية في شركات غير مدرجة سواءً كانت شركات ناشئة أو شركات تمر في مرحلة نمو أو توسع، أو شركات مستقرة في مرحلة النضج حيث نقوم بالإستحواذ على حصة من الشركة المستهدفة لتحقيق العائد من الدخل والتوزيعات بالإضافة إلى العائد الرأسمالي المتوقع عند التخارج من الاستثمار سواءً بالبيع إلى شريك إستراتيجي أو الطرح في سوق المال.

الصناديق القابضة

وهي برامج استثمار مشترك متخصصة في الاستثمار في وحدات في صناديق استثماريه أخرى سواءً مدارة من قبل الشركة أو من قبل مدراء استثمار آخرين. هذا النوع من الصناديق يوفر حلاً استثمارياً متوازناً للمستثمر الذي يرغب في درجة أعلى من توزيع الأصول والمخاطر في محفظته الاستثماريه.

صناديق الاستثمار في الأصول المتنوعة

وهي برامج استثمار مشترك متخصصة في الاستثمار في أصول متنوعة تتضمن الأسهم وعقود المرابحة والصكوك بالإضافة إلى وحدات صناديق الاستثمار. هذا النوع من الصناديق يوفر حلاً استثمارياً متوازناً للمستثمر الذي يرغب في درجة أعلى من التوزيع في محفظته الاستثماريه بمستوى مخاطر منخفض إلى متوسط.