صندوق مُلكيّة العقاري المُدر للدخل

هو صندوق استثمار عقاري عام شبه مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية للاستثمار التي تحددها الهيئة الشرعية، يستهدف الصندوق الاستحواذ على عقارات مؤجرة أو قابلة للتأجير في أماكن حيوية في المدن الرئيسة مع إمكانية الاستثمار في المدن الثانوية ذات الكثافة السكانية العالية في المملكة العربية السعودية وذلك بغرض تحقيق عوائد تأجيرية وتوزيع ما نسبته 80% بحد أدنى من صافي العوائد التأجيرية نقداً على حملة وحدات الصندوق خلال فترة عمل الصندوق سنوياً بحد أدنى ، بالإضافة إلى تحقيق عوائد رأسمالية على استثمارات الصندوق العقارية في حال بيع هذه الاستثمارات بشكل كلي أو جزئي خلال تشغيل الصندوق أو عند تصفيته وتوزع تلك العوائد إن وجدت مع رأس المال عند التصفية. ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق تلك الأهداف على المدى المتوسط.

ملخص الصندوق

صندوق مُلكيّة العقاري المدر للدخل

اسم الصندوق

شركة مُلكيّة للاستثمار

مدير الصندوق

الريال السعودي

عملة الصندوق

عام شبه مقفل

طبيعة الصندوق

10 ريال سعودي

سعر الوحدة عند الطرح

متوسط إلى مرتفع المخاطر

مستوى المخاطر

تحقيق عائد دخل دوري مع نمو في رأس المال من خلال الاستثمار في مشاريع عقارية مُدرة للدخل

أهداف الصندوق

يبدأ الاشتراك الأولي في الصندوق من تاريخ 01/09/2015م وحتى تاريخ 31/05/2016م

فترة الطرح (الاشتراك) الأولي

10,000 ريال سعودي

الحد الأدنى للاشتراك المبدئي

5,000 ريال سعودي

الحد الأدنى للاشتراك الإضافي

10,000 ريال سعودي

الحد الأدنى للاستثمار المحتفظ به

 كل ستة أشهر (نهاية شهري يونيو وديسمبر من كل سنة مالية)

وقت التقويم

حتى 1.50% من قيمة الاشتراك الأولي أو أي اشتراك إضافي – تُخصم من مبلغ الاشتراك

رسوم الاشتراك

1% سنوياً – تدفع بشكل نصف سنوي من صافي قيمة أصول الصندوق.

أتعاب الإدارة

كحد أقصى 0.25% سنوياً من صافي قيمة أصول الصندوق – تدفع بشكل ربعي نهاية كل ربع سنة.

رسوم حفظ

0.25% من إجمالي قيمة أي عملية تداول داخلي تُحتسب وتدفع عند تنفيذ أمر التداول الداخلي

رسوم التداول الداخلي

15% من فرق الأداء بين صافي العائد التأجيري المحصل لكافة الأصول العقارية المملوكة من قبل الصندوق ومعدل عائد تأجيري سنوي عن جميع أصول الصندوق مقداره 7% – تُحتسب نهاية كل سنة مالية وتدفع بشكل سنوي

حــــــافز أداء

حسب الأسعار السائدة في السوق وتُدفع عند الحصول على الخدمة

أتعاب المثمن العقاري

كحد أقصى 2.5% من قيمة شراء العقار تُحتسب وتدفع عند الإفراغ لمصلحة الوسيط العقاري وقد يكون الوسيط العقاري طرف ذو علاقة.

سعي شراء عقارات



اخلاء مسؤولية

تؤكد شركة مُلكيّة للاستثمار أن الأداء التاريخي ليس مؤشراً لما سيكون عليه الأداء مستقبلاً. إن درجة المخاطرة بالصندوق مرتفعة ، يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام الصندوق للحصول على مزيد من التفاصيل حول المخاطر ذات الصلة . وللحصول على نسخة من شروط وأحكام الصندوق يرجى زيارة شركة مُلكيّة للاستثمار أو من خلال موقع الشركة الإلكتروني www.mulkia.com.sa ، كما يجب قراءة شروط وأحكام الصندوق بحرص قبل الشروع في الاستثمار . ويمكن الحصول على التقارير المالية الخاصة بالصندوق بدون مقابل وذلك من خلال الطلب من مدير الصندوق أو زيارة موقع تداول .

تطبق جميع الرسوم والمصاريف والأتعاب المذكورة بشروط واحكام الصندوق ، علماً أن قيمة الاستثمار في الصندوق متغيرة وقد تتأثر بالزيادة أو النقص وأن دخل الورقة المالية يمكن أن يتغير . إن الأسعار أو الدخل يمكن أن تنخفض كما أن المستثمر يمكن أن يسترد مبلغ أقل من المبلغ المستثمر .

قد لا يكون هذا الإعلان ملائماً لجميع العملاء أو مستوى المخاطر التي تكون معرضة لها فيجب استشارة مستشارك المالي . يمكن لشركة مُلكيّة للاستثمار أن تستثمر في الصندوق أو في أوراق مالية ذات علاقة ويمكن أن تقدم أو أن تكون قدمت خلال الاثنى عشر شهراً السابقة مشورة مهمة أو خدمات أعمال أوراق مالية لمصدر الأوراق المالية المعينة أو أوراق مالية ذات علاقة .