Our News

إعلان إلحاقي من شركة ملكية للاستثمار بخصوص إعلان شركة ملكية للاستثمار عن تطور جوهري على صندوق ملكية عقارات الخليج ريت



تاريخ الإعلان السابق :
1441-07-22 الموافق 2020-03-17
رابط الاعلان السابق :
عرض
التغير الحاصل :
تعلن شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت بأنه إلحاقاً للإعلانات السابقة بشأن الإجراءات الاحترازية المطبقة لمكافحة فيروس كورونا وتأثيرها على أعمال الصندوق، ومن باب إطلاع السادة مالكي الوحدات على تأثير تلك الإجراءات بالتفصيل، فقد استلم مدير الصندوق مخاطبات إضافية من بعض المستأجرين يطلب بعضهم وقف احتساب الإيجار لحين انتهاء فترة الإجراءات الاحترازية وعودة الأعمال لطبيعتها، ويطلب البعض الآخر تخفيض الإيجارات ومنح فترة سماح لحين انتهاء فترة الإجراءات. و تمثل إيجارات العقارات التي تم إستلام طلبات التخفيض من مستأجريها بتاريخ هذا الاعلان ما نسبه 47.8% من إجمالي إيجارات الصندوق لعام 2020م.
ويقوم مدير الصندوق حالياً بدراسة هذه الطلبات لاتخاذ القرار المناسب بشأنها بما يحقق مصالح مالكي الوحدات إلى الحد الذي تسمح به الأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية، والمبادئ القضائية والشرعية ذات العلاقة بمثل هذه الحالات. مع التأكيد بأن هذه النسبة تمثل الطلبات الواردة لمدير الصندوق بتاريخ هذا الاعلان، وأنه لم يتخذ فيها قرار بالتخفيض من عدمه حتى الآن.
الأثر الناتج عن التغير الحاصل :
يوضح مدير الصندوق أنه لا يمكن تحديد الأثر الناتج عن ذلك في الوقت الحالي إلى حين انتهاء الأزمة الحالية. إلا أنه من المتوقع أن تتأثر أعمال الصندوق سلباً نتيجة لذلك. وسيقوم مدير الصندوق بالإعلان عن أي تطورات جوهرية ذات علاقة فور توفرها.