Our News

إعلان شركة ملكية للاستثمار عن تطور جوهري على صندوق ملكية عقارات الخليج ريت



مقدمة : تعلن شركة ملكية للاستثمار عن توقيع اتفاقية تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي.
وصف الحدث :
تعلن شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت (“الصندوق”) أنه تم اليوم توقيع اتفاقية تسهيلات مع السادة مصرف الراجحي بهدف تقليل تكاليف التمويل وزيادة مدة التمويل بما يحقق مصلحة السادة مالكي الوحدات. وفيما يلي تفاصيل الاتفاقية:
حد التسهيلات القابل للسحب: 600 مليون ريال سعودي.
مدة الاتفاقية: سبع سنوات.
استخدام التسهيلات: سيتم استخدام التسهيلات في سداد التسهيلات المسحوبة من بنك البلاد بمبلغ 342.6 مليون ريال سعودي واستخدام المبلغ المتبقي من حدود التسهيلات في الاستحواذ على عقارات إضافية لصالح الصندوق.
طريقة السداد: يتم دفع تكاليف التمويل كل ستة أشهر، ويتم سداد أصل مبلغ التمويل بنهاية فترة الاتفاقية. وسيتم العمل على تمديد الاتفاقية قبل نهاية مدة التسهيلات بمدة كافية.
الضمانات: رهن عقارات تعادل قيمتها 200% من قيمة التسهيلات المسحوبة لصالح مصرف الراجحي، بالإضافة لتقديم سندات لأمر لصالح المصرف.
تاريخ بداية الاتفاقية: 2020/12/29 م
الأطراف ذات العلاقة: لا يوجد.
الأثر الناتج عن وقوع الحدث :
نتيجة الحصول على شروط أفضل من حيث هامش الربح والرسوم الادارية في الاتفاقية الموقعة مع مصرف الراجحي مما سينعكس على وفورات في مبالغ هامش الربح السنوية على التمويل لصالح الصندوق. وكذلك فإن زيادة مدة التمويل لمدة سبع سنوات ستنعكس ايجابياً على العمر الزمني لالتزامات الصندوق.
معلومات اضافية :
تؤكد شركة ملكية للاستثمار بأنه لن يتم تحميل الصندوق أتعاب هيكلة تمويل المنصوص عليها في شروط وأحكام الصندوق عن الجزء الذي تم إعادة تمويله والبالغ 342.6 مليون ريال سعودي.