أخبارنا

«مُلكية» تستهدف ضخ استثمارات في منشآت تأثرت أعمالها بسبب جائحة كورونا .. 3 مليون الحد الأدنى للاستثمار .. تعرف على الشروط وطريقة التقديم



كشفت منيرة الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة مُلكية للاستثمار ان شركتها تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية لشركات رائدة الا انها واجهت تحديات ادت الى تعثر اعمالها بسبب جائحة كورونا.

وبيّنت الدوسري انهم يركزون على المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، عبر تقديم تمويل لايقل عن 3 مليون ريال من خلال المشاركة في رأسمال الشركة المستهدفة لضمان استمرارية هذه المنشآت والعمل على تحسين ربحيتها ودفعها نحو النمو والتوسع، موضحة ان “مُلكية” ستساهم بخبراتها الواسعة واتصالاتها بالمساعدة في التوجيه والارشاد.

وافادت الدوسري انهم يستهدفون قطاعات محددة من بينها: صناعة المنتجات الغذائية، الخدمات الصحية، المطاعم والمقاهي، التعليم والتدريب، السياحة والترفيه، والخدمات اللوجستية.

وتشترط “مُلكية” على ان تكون المنشآت الراغبة الاستفادة من هذه العروض ان تكون سعودية الملكية، لديها قوائم مالية مدققة لسنتين ماليتين، حققت نتائج اعمال جيدة من ناحية الربحية او المبيعات، نموذج اعمال مستدام وان تكون ادارتها تتمتع بالخبرة والتفرغ الكامل.

وهنا افادت الرئيس التنفيذي لـ “مُلكية” ان مراحل العمل ستبدأ فور ارسال الطلبات، من خلال فرز الطلبات المستلمة، واختيار الشركات المستوفية للشروط، وعمل الفحص النافي للجهالة، يليه الاتفاق ثم بداية الاستثمار.

وطالبت الشركات التي تنطبق عليها الاشتراطات التقديم بالطلب بحد اقصي 20 يوليو 2020 عبر البريد الالكتروني tamkeen@mulkia.com.sa بإرفاق عرض تقديمي مختصر عن المنشأه.

 

المصدر: صحيفة مال.