Our News

مُلكية للاستثمار: ارتفاع حجم الأصول تحت الإدارة بنسبة تتجاوز 218% في الربع الأول



 كشفت شركة ملكية للاستثمار عن نمو  قياسي في حجم الأصول تحت الإدارة في الربع الأول من عام 2020 لتصل الى 3.81 مليار ريال بنسبة نمو يتجاوز 218% مقارنة بالربع الاول لعام 2019. 

وقد عزت الشركة هذا النمو إلى ارتفاع قيمة الاستثمارات في الأصول العقارية عبر زيادة أصول الصناديق العقارية المدرة للدخل و صناديق التطوير العقاري للأراضي الخام. 

و أفادت الرئيس التنفيذي لشركة ملكية للاستثمار منيرة حجاب الدوسري أن هذا النمو يعكس ثقة المستثمرين في الشركة و خبراتها في إدارة الأصول والاستثمارات في ظل مناخ اقتصادي صعب و مليء بالتحديات، كما أوضحت الدوسري أن استراتيجية الشركة تتركز بشكل رئيسي على إدارة أصول الاستثمارات البديلة، حيث تعتمد هذه الاستراتيجية على ركيزتين أساسيتين هما الاستثمار العقاري، والاستثمار في الملكيات الخاصة بالتحديد في قطاع التعليم و الرعاية الصحية و الأغذية وتسعى الشركة لزيادة و تنويع قاعدة المنتجات بما يخدم مصلحة عملائها و توجهاتهم الاستثمارية.

يضاف هذا الإنجاز بفضل الله إلى عدة نجاحات خلال السنوات القليلة الماضية والتي شملت التغطية القياسية لاكتتاب صندوق ملكية عقارات الخليج ريت والذي لقي إقبال كبير من المستثمرين و بنسبة تغطية بلغت 20 مرة و التخارج المربح من عدد من الاصول العقارية و كان آخرها بيع عقار سوق حطين في حي الثغر في مدينة الرياض التابع لصندوق ملكية لتطوير المجمعات التجارية. إضافة الى ذلك إطلاق عدد من صناديق الطرح الخاص في العقار و الاسهم السعودية و صناديق الملكيات الخاصة.