أخبارنا

إعلان إلحاقي من شركة مُلكيّة للاستثمار بخصوص موافقة مجلس إدارة صندوق ملكية عقارات الخليج ريت على تعيين مستشار زكوي لدراسة المسؤولية المحتملة لتسجيل الصندوق بالزكاة



تاريخ الإعلان السابق : 1441-06-10 الموافق 2020-02-04
رابط الاعلان السابق : الرابط
التغير الحاصل :
تود شركة ملكية للاستثمار أن تعلن أنه بعد انتهاء دراسة الوضع الزكوي للصندوق من قبل المستشار الزكوي للصندوق السادة شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه، وبهدف تحقيق مصلحة مالكي الوحدات بالصندوق، فقد وافق مجلس إدارة الصندوق على تعميد المستشار الزكوي بالبدء بإجراءات تسجيل صندوق ملكية عقارات الخليج ريت لأغراض الزكاة لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل وتقديم طلب التسجيل اعتباراً من تاريخ انطلاق الصندوق، على ألا يتحمل الصندوق مصاريف التسجيل للسنوات 2017 و2018 و2019 وسيتحمل بعض كبار مالكي وحدات الصندوق جميع مصروفات الزكاة لتلك السنوات.
الأثر الناتج عن التغير الحاصل :
من المتوقع عند اكتمال إجراءات التسجيل أن لا يوجد أثر مالي على الربح التشغيلي وصافي الربح للصندوق للسنوات 2017 و2018 و2019. أما السنوات اللاحقة ابتداء من العام المالي 2020 فسيتحمل الصندوق قيمة الالتزامات الزكوية وأي مصروفات تابعة لذلك.
معلومات اضافية :
سيتم تعديل شروط وأحكام الصندوق قبل التقدم للهيئة العامة للزكاة والدخل بغرض التسجيل التزاماً بأنظمة وتعليمات هيئة السوق المالية والهيئة العامة للزكاة والدخل بهذا الشأن، وسيتم الإعلان عن أي تطورات أخرى في حينه.