أخبارنا

إعلان شركة ملكية للاستثمار عن وقوع حدث معين لصندوق ملكية عقارات الخليج ريت



وصف الحدث :
تعلن شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير ومشغل صندوق ملكية عقارات الخليج ريت (“الصندوق”) عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على عقار جديد لصالح صندوق ملكية عقارات الخليج ريت وهو (“عقار الجادة التجاري الفندقي”) الواقع بحي قرطبة بمدينة الرياض حسب التفاصيل التالية:
بيانات العقار: عقار مدر للدخل متنوع الأنشطة يقع بحي قرطبة بمدينة الرياض على طريق الثمامة بالقرب من طريق المطار ويحتوي على وحدات تأجيرية منها مطاعم ومقاهي ومعارض ومكاتب وفلل وفندق خمس نجوم. ويتم تشغيل الفلل والفندق من قبل المشغل العالمي راديسون بلو حسب الاتفاقية الموقعة مع المشغل لمدة 15 سنة. وتبلغ مساحات البناء في العقار 33,000 متر مربع، ومساحة الأرض 21,671 متر مربع.

الدخل التأجيري السنوي المتوقع للعقار عند نسبة إشغال 100% للجزء التجاري ومعدل نسب الإشغال المعتادة للفنادق هو مبلغ 26,300,000 ريال تقريباً، مع العلم بأن العقار بدأ تشغيله مؤخراً. ونسب الإشغال للوحدات التجارية والمكاتب تبلغ حالياً 60% وبدأ تشغيل الفندق تشغيلاً تجريبياً في شهر يونيو 2021.

قيمة الاستحواذ على العقار: 335,000,000 ريال سعودي غير شامل لمبلغ الضريبة والسعي، وسيتم الاستحواذ على العقار على مرحلتين؛ المرحلة الأولى نقداً من خلال التمويل المتاح للصندوق للاستحواذ على ما نسبته 63.61% من العقار، والمرحلة الثانية من الاستحواذ على النسبة المتبقية من العقار ستتم عن طريق زيادة رأس مال الصندوق من خلال الاشتراك العيني من قبل مالكي العقار بقيمة 35,000,000 ريال وجمع المبلغ المتبقي من خلال الطرح النقدي وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة حسب المتطلبات النظامية.
الأثر الناتج عن وقوع الحدث :
يتوقع مدير الصندوق أن يكون أثر الاستحواذ على الصندوق إيجابياً بإذن الله من خلال زيادة التنوع في أنشطة العقارات وتوزيعها الجغرافي لاسيما زيادة وزن عقارات الصندوق في العاصمة الرياض، وتواجد العقار في منطقة قريبة من مطار الملك خالد ومشروع روشن ومحطة قطار سار والجامعات وعدد من نقاط الجذب الرئيسية الأخرى. كذلك من المتوقع أن يكون للاستحواذ أثر إيجابي متوقع على عوائد الصندوق.