أخبارنا

إعلان شركة ملكية للاستثمار عن وقوع حدث معين لـصندوق ملكية عقارات الخليج ريت



وصف الحدث:
تعلن شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت (“الصندوق”) عن تلقيها خطاب من السادة/ شركة عقارات الخليج بصفتها المستأجر الرئيسي لعقار وست أفنيو المملوك للصندوق وذلك بشأن عدم رغبتها بالاستمرار في عقد الإيجار الموقع معها، وذلك ابتداء من نهاية المدة الإلزامية للعقد والتي تنتهي بتاريخ 2022/11/01م.
ويود مدير الصندوق التوضيح للسادة مالكي الوحدات أن العقار مؤجر حالياً بالباطن من قبل شركة عقارات الخليج بصفتها المستأجر الرئيسي وذلك على عدة مستأجرين بالباطن. حيث أن المكونات الرئيسة للعقار مؤجرة لعدة مستأجرين منهم شركة ساكو للعدد والأدوات وشركة كارفور السعودية ومستأجرين آخرين بعقود تمتد من 5 الى 15 سنة قادمة. وتبلغ نسبة الاشغال لكامل العقار (عقود الايجار من الباطن) قرابة 93% حسب البيانات المتوفرة لدى مدير الصندوق. وسوف يقوم مدير الصندوق خلال الفترة القادمة بتعيين مدير أملاك للعقار أو تأجير العقار بعقد رئيسي واحد لجهة تقوم بإدارة وتشغيل وتأجير العقار من الباطن حسب العروض المستلمة. وفي حالة تعيين مدير أملاك للعقار فسيتم نقل عقود المستأجرين الحاليين (العقود من الباطن) لصالح الصندوق ابتداء من تاريخ نهاية المدة الإلزامية لعقد المستأجر الرئيسي شركة عقارات الخليج.
الأثر الناتج عن وقوع الحدث:
من المتوقع حدوث انخفاض في إجمالي إيرادات الصندوق السنوية ابتداء من تاريخ 2022/11/01م بما لا يزيد عن 5% على أساس سنوي، وذلك نتيجة وجود مساحات غير مؤجرة في العقار وذلك في حال عدم تأجيرها في الفترة القادمة. ومن جانب آخر سيتاح للصندوق إمكانية زيادة الإيجارات خلال السنوات القادمة على خلاف العقد المنقضي والذي ينص على ايجارات محددة لا تتيح للصندوق زيادة الايجار حسب أوضاع السوق أثناء مدة العقد البالغة 20 سنة ابتداء من تاريخ سريان العقد في 2017/11/01م.
كما يتوقع مدير الصندوق اجراء تسوية محاسبية نتيجة لذلك الحدث تتمثل في تخفيض لبند إيرادات التأجير وذلك بناء على المعالجة المحاسبية الخاصة بالمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 (عقود الايجار) وتجدر الإشارة الى أن تلك المعالجة لن تؤثر على التدفقات النقدية المتوقعة للصندوق أو التوزيعات النقدية حيث أنها تعتبر تسوية محاسبية غير نقدية.


open

تنويه هام

تُعلن شركة مُلكيّة للاستثمار أنه لا يوجد لديها فروع تابعة في دول الخليج أو أي دولة أخرى وتنوه بذلك لإخلاء مسؤوليتها من أي عمليات احتيال

كما ترجو توخي الحذر من أي شخص أو جهة تستخدم بيانات او ترخيص الشركة للعمل بطرق غير نظامية

وتؤكد شركة مُلكيّة للاستثمار بأنه لا يتم التعامل على الاطلاق (استلام او تحويل) لمبالغ نقدية من خلال حسابات بنكية شخصية