[vc_row css=”.vc_custom_1459507978186{margin-bottom: 100px !important;}”][vc_column width=”1/4″ offset=”vc_col-lg-9 vc_col-md-9″ css=”.vc_custom_1452702342137{padding-right: 45px !important;}”][vc_empty_space][vc_empty_space][vc_custom_heading source=”post_title” font_container=”tag:h4|text_align:right” use_theme_fonts=”yes” el_class=”no_stripe”][stm_post_details][vc_column_text css=”.vc_custom_1493121044164{margin-bottom: 20px !important;}”]
أسدل الستار على مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية والذي نظمته شركة تطوير للمباني في مقر وزارة التعليم بالرياض وامتدت أعماله على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 11-12 يناير 2017 برعاية معالي وزير التعليم الدكتور/ أحمد العيسى ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور/ ماجد القصبي، حيث يهدف المؤتمر لتعزيز شراكة القطاع الخاص والعام في إطلاق مبادرات بناء المرافق التعليمية والاستثمار في قطاع التعليم بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030، وقد حضر المؤتمر عدد كبير من المهتمين في الاستثمار في قطاع التعليم وأثرى المؤتمر تبادل أراء المشاركين في المؤتمر حول سبل النهوض في تطوير المباني التعليمية، ومن هذا المنطلق فقد شاركت شركة مُلكيّة للاستثمار كراعي لهذا المؤتمر، واطلقت شركة مُلكيّة للاستثمار شركة “دور الكُتّاب” وهي شركة ذات غرض خاص مملوكة بواسطة صندوق مُلكيّة للملكيات الخاصة- قطاع التعليم وهو صندوق استثماري مغلق يهدف للاستثمار في حقوق مُلكيّة شركات تعليمية أُخرى قائمة أو تأسيس شركات تعليمية جديدة في مراحل التعليم المبكر (1 إلى 6) سنوات أو التعليم العام (الابتدائي، المتوسط والثانوي)، والتي ستكون ذات رؤية وعمل وفلسفة تربوية خاصة لتنشئة جيل مبدع ومتميز ومستعد للحياة الدارسية القادمة.
وبهذه المناسبة صرح الأستاذ/ سلطان بن محمد الحديثي العضو المنتدب لشركة مُلكيّة للاستثمار ورئيس مجلس مديري شركة دور الكُتّاب، نحن سعداء بتنظيم مثل هذه المؤتمرات وفتح باب التواصل مع المهتمين في مجال الاستثمار في قطاع التعليم، وهو قطاع استثماري واعد من المتوقع أن يشهد نمواّ في السنوات المقبلة بنسب تتجاوز 15% سنوياً.
ونسعى في المرحلة الحالية لعقد شراكات استراتيجية مع شركات تعليمية عالمية بهدف جلب الخبرات العالمية في مجال التعليم المبكر إلى المملكة بما يخدم أهداف رؤية 2030 برفع نسبة التحاق الطلاب في التعليم المبكر (ما قبل المرحة الإبتدائية) من المستويات الحالية التي لا تتجاوز 15% من السكان إلى حدود 25%.
[/vc_column_text][stm_post_bottom][/vc_column][vc_column width=”1/4″ offset=”vc_hidden-sm vc_hidden-xs”][vc_empty_space][vc_empty_space][vc_empty_space][stm_sidebar sidebar=”2854″][/vc_column][/vc_row][vc_row full_width=”stretch_row” css=”.vc_custom_1459505959648{margin-bottom: -60px !important;}” el_class=”third_bg_color”][vc_column][/vc_column][/vc_row]