محمد بن غانم الساير العنزي

محمد بن غانم الساير العنزي

عضو مجلس إدارة مستقل

هو رئيس مجلس اداره شركة مؤشر الأعمال، وهي شركة استثماريه رائدة في المملكة العربية السعودية والعالم والتي تركز في نشاطها على النفط والغاز والرعاية الصحية والأغذية والمشروبات. كما يشغل منصب عضو مجلس اداره ورئيس لجنه الأوراق المالية والاستثمار بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض.

بالإضافة الى ذلك، السيد الساير هو عضو في المجلس الاستشاري في بنك سنغافورة، وهو عضو مؤسس في شركة سبارتن للاستثمار المحدودة في المملكة المتحدة.

وقد شغل السيد/ محمد الساير العديد من المناصب القيادية افي السعودية والخليج حيث شغل منصب نائب رئيس مجلس اداره الشركة السعودية للخدمات اللوجستية (مبرد). كما شغل منصب رئيس اللجنة التنفيذية لمجموعة تداوي للرعاية الصحية، وهي ثاني أكبر شركة أدوية في المملكة العربية السعودية، كما شغل منصب رئيس مجلس اداره شركة مرسى السيف، وهي شركة تطوير عقاري مرموقة ذائعة الصيت في دبي. كما أنه قد عمل لمدة 5 سنوات كعضو في مجلس اداره لشركة البلاد المالية.

عمل في صندوق أوقاف جامعة توليدو، أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية لإدارة صناديق الأسهم في مؤشر 500 S&P كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للاستثمار.

قام السيد الساير بترتيب وتنفيذ صفقات تزيد قيمتها عن 2 مليار دولار أمريكي في مجال الضيافة والخدمات المالية والطيران. حيث انه يمتلك خبره عملية تزيد عن 13 عاماً في تأسيس الشركات في مجالات مختلفة كالتأمين والعقارات والمصرفية الاستثمارية وبفضل رؤيته واسهاماته المستمرة فقد حصل على جائزه الملك سلمان لشباب الأعمال من فئة القياديين.

أنهى السيد الساير برنامج تطوير القادة (PLD) وبرنامج الإدارة المتقدمة في كلية هارفارد للأعمال، كما أنه أنهى برنامج أساسيات القيادة في كلية لندن للأعمال وحاصل على شهادة متخصص أسهم معتمد من بلومبرج. وهو حاصل أيضاً على درجة البكالوريوس في تمويل الشركات والماجستير في اداره الأعمال تخصص استثمار من جامعة توليدو، أوهايو الولايات المتحدة الامريكية.